البرنامج العام

يسعى البرنامج العام للمتحف الفلسطيني إلى إثارة حالة دائمة من التفاعل والحوار بين المتحف وجمهوره العام بمختلف توجهاته واهتماماته وفئاته العمرية، وخلق مساحة تفاعلية تسمح للجمهور بالتعبير والاندماج بالعمل الثقافي. ولتحقيق هذا المسعى، يركز البرنامج العام على فعاليات وأنشطة تستند في طبيعتها على معارض ومشاريع المتحف وما تطرحه من أفكار ومعرفة، من خلال: ورش عمل فنية، وورش كتابة، وجولات تفاعلية، وأمسيات موسيقية، وأداءات فنية تفاعلية، وأيام مفتوحة، وأسواق حرفية، وجلسات لاستكشاف المعروضات والقطع الفنية عن قرب، وأحاديث مع فنانين ومقتني أعمال فنية، وغيرها من الفعاليات التي ترتكز في الأساس على تقديم المعرفة وبناء تجربة تعليمية متحفيه غير تقليدية.
للمزيد

البرنامج التعليمي

يصمم البرنامج أنشطة وبرامج تعليمية متنوعة لطلبة المدارس والجامعات والعائلات مرافقة للمعارض، تشمل: ورشًا فنّية، وجولات تفاعلية، وأيامًا عائلية، وذلك انطلاقًا من إدراكنا لأهمية التعليم التفاعلي في تحفيز القدرات الإبداعية والتفكير النقدي، والحثّ على التعبير. يتعاون المتحف الفلسطيني البرنامج التعليمي، مع وزارة التربية والتعليم، باستضافة ما يقارب مئة مدرسة حكومية سنويًا في مبناه، كما يعمل على إنتاج مصادر تعليمية وترفيهية خاصة بهم وبمعلميهم.
للمزيد

البرنامج المعرفي

يطور البرنامج سلسلة من الفعاليات المعرفية والبحثية المتنوعة التي من شأنها المساهمة في إنتاج المعرفة ونشرها، من مؤتمرات،
وجلسات حوارية، وأيام دراسية، وجولات، ومنشورات، وكتب، مرافقة لمعارض المتحف وبرامجه المختلفة، ومستهدفة لطلبة الجامعات والباحثين والمهتمّين من الجمهور العام من أجل تعزيز المشاركة المدنية في العمل الثقافي.
للمزيد