وظيفة شاغرة
- مشرف إعلام وتسويق - Media & Marketing Officer
- الدائرة: البرامج العامة والانتاج
- التبعية: مديرة البرامج العامة والانتاج
- نطاق العمل: دائرة البرامج العامة والإنتاج، التي تهدف الى تعزيز رؤية ورسالة وأهداف المتحف، من خلال تصميم وتنفيذ معارض فنية وثقافية، وبرامج تعلمية، والمساهمة في إنتاج روايات عن تاريخ فلسطين وثقافتها ومجتمعها بمنظورٍ جديد، وتوفير بيئة حاضنة للمشاريع الإبداعية والبرامج التعليمية والأبحاث المبتكرة.
- آخر موعد لتقديم الطلبات: 3 تشرين الثاني 2022

المهام والمسؤوليات الرئيسية
تحت اشراف مديرة دائرة البرامج العامة والإنتاج، على مشرف الاعلام والتسويق الالتزام والتقيد باستراتيجية المتحف، وجميع الإجراءات والسياسات المعتمدة، والقيام بالمهام والمسؤوليات التالية:
- تنفيذ الأهداف الترويجية /الإعلاميّة استنادًا إلى سمات الشرائح المستهدفة ومعطيات الواقع الثقافيّ، من خلال الوسائل الإعلامية المتخصصة في وسائل الإعلام المتنوعة وتطوير المحتوى الخاص بجميع هذه الوسائل، ومتابعة إنتاجها بجميع القنوات الإعلامية المكتوبة والسمعية والمرئية والرقمية.
- التنسيق مع مصمم الجرافيك في تصميم جميع الوسائل الإعلانية قبل نشرها بحيث تتناسب مع دليل للهوية المؤسساتية للمتحف بالتعاون مع إدارة المتحف، المتابعة اليومية لتنفيذ الإنتاجات الإعلامية والترويجية (المقروءة والسمعية والبصرية والرقمية) ومطابقتها للمواصفات والإجراءات.
- تطوير وتنفيذ الخطة والحملات الإعلامية والإعلانية بحسب الميزانية المقرة ومتابعة الصرف حسب الميزانية الموافق عليها. 
- متابعة بناء قاعدة البيانات المحدثة حول الجمهور المستهدف، ووسائل الإعلام المختلفة، والصحفيين، ومزودي الخدمات الإعلامية والدعائية. والحفاظ على علاقة طيبة مع وسائل الإعلام المختلفة ومزودي الخدمات بصورة ممنهجة.
- ضمان أوسع تغطية إعلامية لائقة بأعمال المتحف، وتوثيقها. والعمل الوثيق مع مشرف الإنتاج الفني ومزودي الخدمات على إنتاج منشورات المعارض والأعمال المتحفية (الإعلانات، اليافطات، الدعوات، وسائل التواصل الاجتماعي، موقع المتحف الالكتروني.
- تحرير الإنتاجات الترويجية والإعلامية للمتحف، ومتابعة تنفيذها.
- مراقبة وتطوير الصفحة الإلكترونية وتغذيتها بالمواد الصحفية المكتوبة المحدثة والتنسيق مع الدوائر المختلفة لتحديث المحتوى الخاص بالمعارض ومشاريع المتحف، والتنسيق مع مصمم الجرافيك لتحديث الصور المترافقة بشكل دائم، والتنسيق مع وحدة تكنولوجيا المعلومات لأي تعديل أو تطوير قد يستلزم.
- تحديث المواد الصحفية المكتوبة للصفحة الإلكترونية وغيرها من المواد المكتوبة باللغة العربية والتنسيق مع المترجمين والمحررين والمدققين تعميم وتوزيع البيانات الصحفية والمنشورات على وسائل الإعلام المختلفة ومتابعة نشرها وتصميمها عبر Mailchimp .
- تطوير خطة التواصل الاجتماعي الرقمي ومتابعتها بغاية الوصول لأوسع قاعدة من الجمهور.
- القيام بالجولات المنظمة للمتحف سواء للصحافة ومراسلي شبكات الأخبار والصحف العالمية والمحلية والتنسيق للمقابلات والتواصل مع الشبكات الإعلامية المحلية، والعالمية والعربية.
- الاشراف على متابعة التغطية الإعلامية للمتحف ورصد الأخبار الثقافية والمتحفية التي تهم المتحف والترويج لها داخليًا وحسب الحاجة بترويجها للمانحين والشركاء الاستراتيجيين للمتحف. 
- متابعة التقارير الخاصة بالإعلام بشكل دوري للتقارير السنوية أو المناحين أو الشركاء.
- الاشراف على التنسيق للفعاليات الإعلامية والخاصة بالصحافة والترويج لها بالتنسيق مع الدوائر المعنية
- أي مهام أخرى ذات علاقة يكلف بها من قبل مديرة البرامج العامة والانتاج.

نطاق الصلاحيات والاشراف
- مسؤول الاعلام والتسويق، المسؤول عن إدارة العلاقة مع وسائل الاعلام وعند الجمهور،
- المرؤوسين المباشرين: مساعد اعلام وتسويق.
- العلاقات الداخلية: مع فريق العمل في الدائرة، ومع الدوائر المختلفة فيما يخص الاعلام والترويج والهوية المؤسسية.
- العلاقات الخارجية: مع وسائل الاعلام، مزودي الخدمات.

متطلبات الوظيفة
المؤهلات الاكاديمية والخبرات العملية:
- الدرجة الجامعية الاولى (بكالوريوس) في التسويق او الصحافة او إدارة الاعمال، وخبرة لا تقل عن خمسة سنوات في التسويق والترويج خاصة لمؤسسات ثقافية.

المهارات والقدرات
- القدرة على تسويق الأفكار والبرامج
- المهارة في العرض والخطابة
- الالمام ببرامج التصميم وبإدارة مواقع التواصل الاجتماعي
- مهارات عالية في الاتصال وفنون التواصل.
- اتقان اللغتين العربية والانجليزية قراءة وكتابة

السمات الشخصية
- إيجابي، منفتح
- اللباقة وحسن الاستماع
- العمل باستقلالية والإنتاج بفعالية
- الدقة والاهتمام بالتفاصيل.

بإمكانكم تقديم طلب الانضمام لهذه الفرصة إلكترونيًا من هنا علمًا أن آخر موعد لاستلام الطلبات هو 3 تشرين الثاني 2022، ولن ينظر في الطلبات غير المكتملة.